تعقد منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي OCDE سلسلة من اللّقاءات بين 07 و10 مارس الجاري، تجمع بين خبراء دوليين وعدد من المسؤولين الإداريين وبعض ممثلي المجتمع المدني ذوي العلاقة بالشأن الشبابي بتونس تحت عنوان "لقاء الخبراء في إطار حوكمة قضايا الشباب". وتم خلال اللقاء عرض لأهم نماذج السياسات الشبابية في العالم، إضافة إلى تقديم التجربة التونسية في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بمشاركة الشباب في الشأن العام. 


ومثّلت هذه اللقاءات فرصة للإطارات التونسية للتعرف على تجارب بعض الدول المنتمية للمنظمة ودول الشرق الأوسط والمغرب العربي ضمن برامج الشراكة مع منظمة OCDE.
 كما كان اللقاء فرصة عرض فيها الطرف التونسي أهمّ الطرق والمنهجيات المتوخاة لتشخيص واقع القطاع الشبابي، استعدادا لاعتماد نتائج هذا التشخيص لطرح أولويات الإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب التي من أبرزها الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه والمؤتمر الوطني للشباب الذي التأم بتاريخ 28 ديسمبر 2016.
 ومن جهة أخرى أكد الخبراء الحاضرون على ثراء التجربة التونسية في مجال الشباب، وخاصة ما يسود عملية إعداد السياسات من مناخ توافقي بين كافة الأطراف المتداخلة في الشأن الشبابي.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.