تولت كاتبة الدولة للشباب فاتن قلال صباح يوم الأربعاء 12 أفريل 2017 بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد الإشراف على فعاليات المنتدى الوطني لمؤسسات الشباب والجمعيات، تحت شعار "لنكن فاعلين"، وذلك بمشاركة 48 إطارا شبابيا وممثلي عدد من الجمعيات من مختلف ولايات الجمهورية.

وأشارت كاتبة الدولة أن الهدف من خلال هذا المنتدى هو تعزيز روح الانتماء لمنظومة المجتمع المدني وإيجاد صيغ شراكة بين دور الشباب والجمعيات، وإنتاج وثائق خاصة بالعمل الشبكي بين مؤسسات الشباب وهياكل المجتمع المدني، وتدريب الشباب على الانخراط التلقائي في النسيج الجمعياتي، ومزيد نشر الوعي بمبدأ الوحدة الوطنية.

ومن المبرمج خلال هذا الملتقى إمضاء اتفاقيات شراكة مع الجمعيات المشاركة وتعميم تركيز نوادي للمواطنة بدور الشباب، وصياغة وعاء خاص بنشاط مشترك بين مؤسسات الشباب وهياكل المجتمع المدني. وتولت السيدة فاتن قلال بالمناسبة تدشين ساحة الشباب والمواطنة بالمركب الشبابي 17 ديسمبر، بعد أن تمت تهيئة الفضاء الخاص بها. ويتضمن البرنامج الذي يتواصل إلى حدود 14 أفريل الجاري إقامة قرية جمعياتية بمشاركة 6 ولايات، وندوة علمية بالاشتراك بين دور الشباب والجمعيات وورشات تطبيقية حول أفكار لمشاريع مشتركة بين الجمعيات والمجتمع المدني، وتركيز نوادي المواطنة وملامح الشباب المبادر والتربية اللانظامية ومسابقة وطنية لأحسن عمل مشترك بين مؤسسة شبابية وجامعية سنة 2016-2017.

كما زارت كاتبة الدولة للشباب فاتن قلال كلا من دار الشباب سيدي بوزيد ودار الشباب حي الخضراء للاطلاع على مختلف الأنشطة التي تقدمها لروادها والإنصات لمشاغل العاملين بها. وعاينت كاتبة الدولة تقدم الأشغال بدار الشباب لسودة التي شارفت على إتمام الانجاز، في انتظار الربط بالشبكتين الكهربائية والمائية.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.