أعطت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني خلال زيارة ميدانية أدتها يوم الاحد 30 افريل 2017 إلى ولاية جندوبة بمعية كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري وبحضور والي الجهة أكرم السبري والمندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة حميد الستيتي وعدد من إطارات الجهة إشارة انطلاق الدورة 17 للتظاهرة الدولية "المشي للجميع" في أجواء رياضية واحتفالية أضفى عليها سحر جبال عين دراهم ومناظرها الطبيعية الخلابة والجهود الامنية المكثفة رونقا خاصا، شهد له ما يقارب 4000 آلاف مشارك قدموا خصيصا من كل جهات الجمهورية وعدد من الدول الإفريقية ممثلة في رئيس المنظمة الافريقية للرياضة العمالية ورياضة الهواة "ايفيلي ماليك اتاور" ودول عربية واوروبية على غرار الجزائر وفرنسا والمانيا وكندا.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية التي نظمها المكتب الجهوي للمنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل إلى دعم السياحة الشبابية والتعريف بالمخزون الثقافي والايكولوجي للجهة ونشر ثقافة الرياضة للجميع وخلق ديناميكية داخل الجهات .

وقد استهلت الوزيرة زيارتها الميدانية للجهة بزيارة مركز التربصات والاصطياف ببني مطير، حيث اطلعت على برامج المركز وأنشطته، واستمعت إلى مشاغل عدد من الأعوان والإطارات العاملة به وشباب المنطقة.

ومثلت معاينة القاعة المغطاة بعين دراهم والاستماع لمطالب عدد من الرياضيات وممثلي الجمعيات الرياضية النسائية اولى محطات زيارة وزيرة شؤون الشباب والرياضة الى المنشآت الرياضية بالمنطقة، حيث أسدت تشجيعاتها للجمعية النسائية لكرة السلة بعين دراهم بمناسبة إحرازها أواخر الاسبوع المنقضي على كأس الجامعة للرياضات المدرسية.

كما عاينت الوزيرة تقدم اشغال تعشيب الملعب البلدي بعين دراهم التي انطلقت منذ اسابيع باعتمادات جملية تناهز 737 الف دينار .

واطلعت ماجدولين الشارني خلال زيارتها للمركب الرياضي الدولي بعين دراهم رفقة كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري والوفد المرافق لهما على الحالة المتردية لقاعة الرياضات الجماعية حيث اكدت على ضرورة صيانة الإخلالات في أوفى الآجال وأذنت بفتح تحقيق جدي في التجاوزات القائمة ومحاسبة المتسببين فيها الى جانب الحرص على إعطاء الاولوية لاستكمال المشاريع المبرمجة والمعطلة منذ سنوات.

وعاينت الوزيرة في السياق ذاته تقدم إنجاز قاعة الرياضات الفردية باعتمادات جملية قدرت ب1.6 م.د كما اطلعت على ظروف العمل والإقامة بالمركب الرياضي الدولي الذي شهد بالمناسبة تنظيم مسابقات رياضية وعروض فنية وتنشيطية، ومعرض للصناعات التقليدية و المنتوجات الحرفية المحلية المميزة للمنطقة.

كما تولت السيدة ماجدولين الشارني خلال إشرافها بمعية السيد عماد الجبري على اختتام التظاهرة الدولية "المشي للجميع" بالمركب الرياضي الدولي عين دراهم تسليم كأس الروح الرياضية لممثل الجامعة الفرنسية Seine-Saint Denis FSGT وكأسي الدورة الوطنية للكرة الحديدية الحرة والدورة الدولية في كرة القدم لكل من فريقي شركة ستير جرزونة ببنزرت وريمي بالمنستير، إلى جانب تكريم عدد من الامنيين والعسكريين ومختلف الاطراف المساهمة في تنظيم وإنجاح هذه التظاهرة الدولية.

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.