بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، تشارك وزيرة شؤون الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني في فعاليات منتدى شباب العالم الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة الممتدة من 04 إلى 10 نوفمبر الجاري برعاية رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسى.

و قد انعقدت صباح يوم الأحد 05 نوفمبر 2017 على هامش المنتدى جلسة عمل ثنائية جمعت وزيرة شؤون الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني بنظيرها وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز خصصت لتعزيز سبل التعاون في قطاعي الشباب و الرياضة.

وقد تحدثت وزيرة شؤون الشباب و الرياضة عن أهمية الحوار مع الشباب في البناء الديمقراطي و تشريكه في صنع القرار مستعرضة أهمية التجربة التونسية من خلال الحوار المجتمعي لشؤون الشباب و قضاياه و مؤتمر الشباب الذي انعقد تحت إشراف سيادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي و أفضى إلى قرارات عملية لفائدة الشباب على غرار المجلس الأعلى للشباب الذي سيمثل أرقى درجات الممارسة الديمقراطية والمشاركة في الشأن العام بالنسبة للشباب التونسي و يمكن الشباب من آليات الاقتراح و المراقبة.

و أكدت وزيرة شؤون الشباب و الرياضة أن من أهم أولويات حكومة الوحدة الوطنية في تونس العمل على تطوير آليات الاستثمار و التمكين الاقتصادي بالنسبة للشباب التونسي.

و قد أشار وزير الشباب و الرياضة المصري خالد عبد العزيز في معرض حديثه إلى ضرورة دعم برامج التبادل بين البلدين خاصة في المجال الشبابي مثمنا الرصيد التعليمي والثقافي لكل من تونس و مصر معتبرا أن تونس بما تتميز به من خصوصيات تعتبر من أهم الدول تعتبر من أهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.