وزير الشباب والرياضة يُشيد بعلاقات التعاون التونسية السعودية في المجال الرياضي ويكرم الوفد الرياضي السعودي

في حفل إستقبال خاص، أُقيم يوم 29 سبتمبر 2023 بمقر وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة نجاح فعاليات أسبوع الإخاء الرياضي التونسي السعودي، كرّم وزير الشباب والرياضة الدّكتور كمال دقيش وسعادة سفير المملكة العربية السعودية في تونس السيد عبدالعزيز الصقر ، الوفد الرياضي السعودي، المُتكون من 23 رياضيا في إختصاصات كرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى والسباحة، مرفوقين بثلة من مدربي الإختصاصات وممثلين عن وزارة الرياضة السعودية برئاسة السيد هذال بن صالح الهذال.

وأشاد الدكتور كمال دقّيش بعراقة علاقة الأخوة التونسية السعودية المُمتدة جذورها لسنوات في المجال الرياضي، مشيرا إلى وجود مشاريع تعاون رياضية تونسية سعودية مُثمرة، سيتّم العمل على إثرائها وتوسيع آفاقها مستقبلا، عن طريق تبادل الخبرات والكفاءات الرياضية التونسية في مجال تطوير الرياضات الفردية (جانب التأطير الفني والتدريب ) على غرار إختصاصي التنس والسباحة، إضافة إلى النسج على المنوال السعودي في تطوير الرياضات الميكانيكية، خاصة بعد نجاح تنظيم سباق الجائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1.

كما هنّأ وزير الشباب والرياضة المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي، الذي تزامنت إحتفالاته مع إنطلاق فعاليات أسبوع الإخاء الرياضي بين البلدين الصديقين يوم 23 سبتمبر 2023.

من جهته، ثمّن سعادة عبدالعزيز الصقر نجاح فعاليات أسبوع الإخاء الرياضي التونسي السعودي وحسن الضيافة التي وجدها الوفد الرياضي السعودي، مُعرباً عن تطلع بلاده إلى مزيد دعم علاقات التعاون التونسية السعودية في المجال الرياضي والإستثمار فيها بمشاريع عمل مستقبلية.

ويأتي أُسبوع الإخاء الرياضي التونسي السعودي الذي إنطلقت فعالياته يوم 23 سبتمبر وتتواصل إلى غاية 30 من نفس الشهر ، في إطار إنجاز بنود البرنامج التنفيذي للتعاون بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة لسنتي 2022/2023.

وتضمنت فعاليات هذا الأسبوع إجراء مباريات ودية بين المنتخبات الوطنية للبلدين وزيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية التونسية.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.