إستقبل وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش، اليوم الإثنين 19 أوت 2024، رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية السيد محمد المزوغي، بحضور رئيسة مكتب الإعداد الأولمبي السيدة مهى الزاوي، وذلك للوقوف والإطلاع على آخر استعدادات الوفد التونسي قبل المشاركة في الألعاب البارالمبية بباريس، المقررة من 28 أوت الجاري إلى غاية 8 سبتمبر المقبل.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة حرصه الشديد على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بتحضيرات رياضيينا البارالمبيين ومرافقيهم، مشددًا على أهمية أن تكون الاستعدادات على أتمّ وجه لضمان تمثيل تونس بأفضل صورة في هذا الحدث الرياضي العالمي.

واطلع السيد كمال دقيش، خلال اللقاء، على تفاصيل التربصات التي أجراها الرياضيون التونسيون في مدينة Évreux الفرنسية، استعدادًا للألعاب البارالمبية، خاصة البرامج التدريبية المكثفة التي خضع لها الأبطال، والتي شملت تدريبات بدنية وفنية وفحوصات طبية تحت إشراف طواقم تدريبية متخصصة، ما سينعكس إيجابا على الجاهزية البدنية والنفسية لأبطالنا الرياضيين قبل الموعد البارالمبي.

وفي ختام اللقاء، أسدى وزير الشباب والرياضة تشجيعاته لرياضيينا البارالمبيين من أجل التميّز والفوز وتشريف الراية الوطنية، مثمّنا مجهوداتهم وعزيمتهم ومجهودات اللجنة الوطنية البارالمبية والطواقم الفنية والطبية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في الألعاب البارالمبية باريس 2024، وأن تكون هذه المشاركة محطة أخرى مضيئة في سجلّ الرياضة التونسية.

وتشارك تونس في الألعاب البارالمبية بعدد 30 رياضيًا في أربعة اختصاصات: البوتشيا (3 رياضيين)، وبارا-ألعاب القوى (25 رياضيًا)، وبارا-تجديف (رياضي واحد)، وبارا-ترياتلون (رياضي واحد).

حظا وافرا لعناصرنا الوطنية في الألعاب البارالمبية باريس 2024

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.