احتضنت مدينة المنستير يوم الأحد 3 سبتمبر 2023، الدورة الدولية المفتوحة وكأس إفريقيا للترياتلون، التي نظمتها الجامعة التونسية للترياتلون والبراترياتلون، تحت إشراف الاتحاد الدولي للترياتلون، بمشاركة أكثر من 160 مشارك ومشاركة من 20 دولة.

في صنف الكبريات فازت تانيا شترشنيدر من أستراليا بالميدالية الذهبية، وأدلايد آنا باديني من ايطاليا بالميدالية الفضية، ولونا دو برون من هولندا بالميدالية البرونزية.

في صنف الأكابر، فاز الألماني يان دينر بالمركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية، فيما جاء الفرنسي باتيست ماسو في المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية، بينما عادت البرونزية للألماني فابيان كرافت.

وفيما يخصّ صنف الأواسط والوسطيات، فازت إسراء يحياوي من تونس بالميدالية الذهبية وسحر علي من تونس بالميدالية الفضية، فيما تحصلت المغربية آية بخيبخي على الميدالية البرونزية.

أما في صنف الأواسط فقد جاء التتويج تونسيا، حيث فاز محمّد عزيز حمدي بالميدالية الذهبية ودوسر رزقي بالميدالية الفضية ومحمّد الخنيسي بالميدالية البرونزية.

وتأتي مشاركة المنتخب الوطني في هذه الكأس في إطار التحضيرات والإستعدادات لبطولة إفريقيا، التي ستحتضنها الغردقة بمصر يوم 13 أكتوبر 2023 .

وعلى هامش البطولة، تمّ تنظيم دورة للنهوض برياضة الترياتلون في تونس، شاركت فيها منتخبات: تونس والمغرب والجزائر وقطر ومصر، وحصدت خلالها تونس جميع الميداليات بالنسبة إلى فئة (الناشئات) أقل من 13 سنة و15 سنة و17 سنة، وفازت بسبع ميداليات في فئة (الناشئين) لأقل من 13 سنة و15 سنة و17 سنة.

حضر هذه الدورة مدير عام الرياضة السيد مراد الملولي ورئيس الجامعة السيد صابر الغربي ووالي المنستير السيد المنذر بن سيك علي والسلط المحلية والجهوية.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.