في إطار دعم المجال البحثي الأكاديمي لعلوم الرياضة والتربية البدنيّة، أشرف رئيس ديوان وزارة الشباب والرياضة السيد شكري بن حسن، صباح يوم الخميس 16 نوفمبر الجاري، على افتتاح أشغال المؤتمر الدولي "التربية والحركيّة والرّياضة والصحّة" في نسخته الثالثة.

وتتواصل فعاليات هذا المؤتمر العلمي، الذي يُنظمه المعهد العالي للرياضة والتربية البدنيّة بصفاقس تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، إلى غاية 18 نوفمبر 2023.

وسترتكز ورشات عمل المؤتمر على 3 محاور إستراتيجيّة تُمثل عماد الجانب التكويني والبحثي بالمعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية التي سيشارك فيها عدد من الباحثين في إختصاص الصحة والرياضة من ألمانيا والسعودية وليبيا والجزائر، إضافة إلى مديري المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية بصفاقس وقصر سعيد والكاف وقفصة والأساتذة المحاضرين وطّلبة الإختصاص على:

التربية والحركيّة لدى الطفل

تحليل وتحسين المردود الرياضي لدى الرياضيين

الأنشطة البدنيّة الملائمة والصحّة: بما يُسهم في تطوير ثقافة الممارسة الرياضية لدى المواطن لتنمية صحته البدنية.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تطوير البحوث الأكاديمية لدى طلبة الإختصاص، مما يفتح الآفاق لمشاريع خيارات أرحب للإلتحاق بسوق الشغل. يشار إلى أنّ تنظيم المؤتمر يتم كل سنتين بصفة دورية وتعد نسخة 2023 الثالثة بعد نُسّختي 2019 و2021.

وقد تم على هامش النسخة الثالثة لهذا المؤتمر، المنتظم بالشراكة مع كلّ من الجمعيّة التونسيّة للباحثين الشبّان في علوم وتقنيّات الأنشطة البدنيّة والرّياضيّة ومخبر البحث " التربية والحركيّة والرّياضة والصحّة" بالمعهد العالي للرياضة والتربية البدنيّة بصفاقس والنادي الجامعي بصفاقس وبالتعاون مع المرصد الوطني للرياضة والمعاهد العليا للرياضة والتربية البدنيّة بقصر السعيد والكاف وقفصة، تنظيم دروس تكوينيّة في محاور ذات علاقة بالذكاء الإصطناعي وبمنهجيّة البحث وأخلاقيّات الكتابة العلميّة.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.