استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش يوم الأربعاء 10 جانفي 2024 رئيس الجمعية التونسية للهوكي على الجليد السيد إيهاب عيّاد، حيث تم خلال الجلسة:

التطرق لآخر الاستعدادات للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024 التي ستنطلق يوم 19 جانفي الجاري بمدينة غانغوان بكوريا الجنوبية والتي تعتبر حدثا هاما في تاريخ تونس والرياضة التونسية بصفة خاصة، بترشحها لأول مرة لهذه الألعاب بفضل بطلات التزلج صوفي غربال وبية المقراني والبطل جوناثان الوريمي.

النظر في إمكانية بعث جامعة تونسية للرياضات الشتوية، خاصة في ظل وجود جمعية للهوكي على الجليد وثانية للتزحلق على الجليد، ستتمكن من تأطير عديد المواهب الشابة في هذا الاختصاص وهو ما سيمكن من الاعتراف بها لدى الهياكل الدولية.

ضروة دعم هذا الاختصاص الرياضي الجديد الذي استطاع أن يفرض نفسه والاستثمار في هذه الرياضة التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في دعم السياحة الرياضية والترويج لصورة تونس وتألقها عالميا.

وقد حضر الجلسة كل من المدير العام للرياضة السيد مراد الملولي ومدير رياضة النخبة السيد رياض عزيز والمكلفة بمهمة بالديوان السيدة مها الزاوي والإعلامي سامي العكريمي المهتم بهذا الاختصاص الرياضي.

فألف مبروك مرة أخرى لأبطال تونس وحظا موفقا في هذا الاستحقاق الرياضي الهام

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.