إلتقى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش يوم الأربعاء 17 ديسمبر 2024، بالوزير محافظ مقاطعة Des Savanes، الجنرال عيسى كوليبالي Issa COULIBALY، حيث توجّه بالشكر إلى دولة الكوت ديفوار والسلطات المحلية، على حسن الضيافة والاستقبال، كما أثنى على حفل افتتاح بطولة كأس إفريقيا في نسختها ال 34، الذي كان مميزا ويعكس الثقافة الإفريقية.

وتناول اللقاء الاطمئنان على حسن توفير كل الظروف اللوجستية المتعلقة بالمنتخب التونسي خلال مشاركته في منافسات كأس أمم إفريقيا 2024، والاطمئنان على توفير كافة الظروف الملائمة لإقامة وإعاشة وتأمين تنقلات وتدريبات المنتخب مع الوقوف عن قرب على مكان التدريب والملعب الذي تقام فيه المباريات.

كما تضمّن الاجتماع ضمان كل التسهيلات الضرورية للصحفيين وللجماهير التونسية التي تنقلت أو الموجودة في كوت ديفوار لحضور فعاليات كأس الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أن الرياضة وسيلة فعّالة، من شأنها تقريب الشعوب فهي توحد الأمم وتخلق السلام بين الدول.

وبالمناسبة، أشاد وزير الشباب والرياضة بالعلاقات الثنائية التاريخية والمتينة بين تونس وكوت ديفوار، داعيا إلى مزيد تعزيزها وإقامة شراكة بين الوزارة ومقاطعة Des Savanes، خاصة وأن الظروف المناخية في هذه المنطقة مناسبة جدا للفرق لإجراء حصصا تدريبية، حيث لا تتجاوز درجة الحرارة 25 درجة إضافة إلى انعدام الرطوبة.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.