مثّل الاستماع لمشاغل كلّ من معتمديات الحنشة ومنزل شاكر وجبنيانة من ولاية صفاقس وحل الإشكاليات العالقة في قطاعي الشباب والرياضة، محور جلسة عمل انعقدت مساء يوم الثلاثاء 30 جانفي 2024 بمقر الوزارة بإشراف وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش

وبحضور رئيس الديوان السيد شكري بن حسن والمدير العام للرياضة السيد مراد الملولي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس السيد عمار نصري وأعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة السادة حسن الجزيري وعصام شوشان وحافظ الوحيشي وعدد من إطارات الوزارة، إلى جانب ممثلي البلديات ورؤساء الجمعيات الرياضية وأعضاء الهيئات المديرة.

وقد تم خلال الجلسة عرض أهم الإشكاليات والنقائص التي تمحورت أساسا حول وضعية المنشآت الشبابية والرياضية بكل من منزل شاكر والحنشة وجبنيانة والعامرة وتعطل بعض المشاريع المبرمجة بها إلى جانب الوضعية المالية الصعبة للجمعيات الرياضية على غرار جمعية المستقبل الرياضي بالحنشة والنادي الأولمبي بمنزل شاكر والجمعية الرياضية بجبنيانة إضافة إلى انعدام المرافق الشبابية والرياضية التي تعتبر المتنفس الوحيد لشباب الجهة ونقص الإطارات البيداغوجية، لاسيما منها بدار الشباب منزل شاكر ووضعية نادي الشباب الريفي بالحنشة.

كما تم خلال الجلسة الاستماع لمطالب ومقترحات ممثلي الجهات وتقديم الحلول لبعض الإشكاليات العالقة من بينها:

منزل شاكر:

تهيئة الملعب البلدي بمنزل شاكر: سيتم عقد جلسة على المستوى الجهوي تجمع كل الأطراف المعنية لتحيين الاشغال المستوجبة واستكمال التراتيب الاجرائية لاستئناف الاشغال.

إدراج دار الشباب منزل شاكر ضمن المؤسسات الشبابية ذات الأولوية في انتدابات 2024 لتفادي النقص في عدد الاطارات ورصد 25 أ.د لتوفير التجهيزات اللازمة.

تمكين النادي الأولمبي بمنزل شاكر من التجهيزات الرياضية ومنحة استثنائية سيتم رصدها في أقرب الآجال.

الحنشة :

النظر في امكانية إعادة تهيئة حجرات الملابس والانارة بالملعب البلدي

إعادة النظر في حسن توظيف وتوزيع اوقات التمارين بما يمكن كل الجمعيات من استغلال الملعبين البلدي والفرعي بالتنسيق مع بلدية المكان.

تمكين المستقبل الرياضي بالحنشة من منحة استثنائية خلال شهر مارس القادم.

تهيئة دار الشباب الحنشة: تم تعيين المصممين لإعداد الدراسات الفنية.

جبنيانة :

النظر في امكانية إعادة تهيئة القاعة الرياضية بجبنيانة التي أصبحت تستوجب اشغال صيانة شاملة.

تعشيب الملعب البلدي بالحزڨ : تم القبول الوقتي للمشروع

الجمعية الرياضية بجبنيانة سيتم عقد جلسة عمل للنظر في مدى قانونية الجلسة العامة التي تم عقدها على أن يتم بعد ذلك رصد المنحة الخاصة بالجمعية.

تهيئة دار الشباب جبنيانة وإدراجها ضمن الجيل الثاني من المؤسسات الشبابي.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.