تولّى رئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن، صباح يوم الخميس 25 أفريل 2024، الإشراف على انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الرياضي لجامعة تونس بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بزغوان، والذي حمل شعار "الرياضة تجمعنا"،

بحضور المعتمد الأول لولاية زغوان السيد غازي مسعود ورئيس جامعة تونس السيد الحبيب سيدهم والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بزغوان السيد محسن مصّدق وبمشاركة أكثر من 400 طالب من 23 مؤسسة جامعية.

وثمّن السيّد شكري بن حسن بالمناسبة، مثل هذه التظاهرات الرياضية ذات الأبعاد الترفيهية التثّقيفية التنافسية الموجهة للطلبة في مختلف المراحل التعليمية، مشيرا إلى أهمية مادّة التربية البدنية، لإرتباطها الوثيق بتعزيز الصحة النفسية والجسدية للطلاب، وتحسين مهاراتهم الإجتماعية ودعم مسيرتهم الأكاديمية، داعيا إلى جعلها مادة إجبارية داخل مؤسسات التعليم العالي وإدراجها كمادة إلزامية ضمن البرامج التعليمية.

وتضمنت هذه التظاهرة الرياضية التربوية، التي تُنظمها جامعة تونس بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بزغوان، ورشات تعريفية بقواعد وتقنيات ممارسة عدد من الرياضات، بما في ذلك الرياضات الجبلية كالتسلق والرمي بالقوس.

كما شملت في جانبها التنافسي مسابقات في رياضات العدو والدراجات وكرة الطاولة والريشة الطائرة ويوم مفتوح لممارسة الرياضات الإلكترونية والشطرنج.

   

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.