انعقدت مساء يوم الجمعة 28 جوان 2024 جلسة عمل بإشراف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش، تم خلالها تقديم مقترح "مشروع الهيكلة الجديدة للإدارة العامة للشباب وهياكلها الجهوية والمحلية" التي تم إعدادها من قبل الخبراء والأساتذة الجامعين المختصين في الاقتصاد والقانون العام السادة مختار الهمامي واحمد زروق والأستاذة هناء بن عبدة بالتعاون والتنسيق مع عدد من إطارات الوزارة.

وقد تم خلال هذه الجلسة التقنية عرض أهم الملامح والخطوط العريضة لمشروع الهيكلة الجديدة للإدارة العامة للشباب بمختلف هياكلها، التي تمّ إعدادها انطلاقا من المحاور الكبرى للاستراتيجية الوطنية للشباب أفق 2035 وتقوم على مراجعة المهام والوظائف واقتراح هياكل جديدة لتنفيذها والتفويض في تجسيم البرامج من المركزي إلى المندوبيات الجهوية.

ويتطلب تنفيذ هذه الإصلاحات المقترحة أدوات تنفيذ وهي وضع خطة لبناء القدرات والتكوين وإرساء منظومة معلوماتية حول الشباب ورسم خارطة الشراكات مع مختلف المتدخلين إضافة إلى إعداد إطار مرجعي للكفاءات ومخطط للاتصال.

وقد إلتأمت الجلسة بحضور المدير العام للمصالح المشتركة السيد عبد المنعم الشعافي والمدير العام للشباب السيد أنور يحي ومدير الشؤون القانونية السيد خالد النجيمي ورئيس مشروع فاعل.ة السيد أنس الغربي.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.