أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش، مرفوقا بوزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن السيدة آمال بلحاج موسى ووالي بن عروس السيد عز الدين شلبي، يوم الثلاثاء 16 جويلية 2024 بملعب ألعاب القوى برادس، على مهرجان اختتام البرنامج الوطني "تطوير النشاط البدني والرياضي لفائدة أطفال قرية sos قمرت" لموسم 2024.

وكان البرنامج قد انطلق بتاريخ 16 ديسمبر 2023 من تنظيم المرصد الوطني للرياضة، بالشراكة مع الجامعة التونسية لألعاب القوى ومؤسسة الحي الوطني الرياضي، وتضمّن تأمين برنامج دوري في رياضة ألعاب القوى، استفادت منه مجموعة من أطفال قرية sos قمرت.

وأشاد الوزير بهذه التظاهرة التي تهدف إلى الإدماج الاجتماعي للأطفال فاقدي السند العائلي، مؤكّدا على أهمية الانفتاح على المقاربة الحقوقية التي تهدف إلى تمكين الأطفال من حقهم في ممارسة الأنشطة البدنيّة والرياضيّة من أجل صحّة جسدية ونفسية متوازنة، خاصّة داخل المؤسسات الحاضنة لفاقدي السند.

وشدّد وزير الشباب والرياضة على الدور الهام لهذه التظاهرات الرياضية في إطار عملية اكتشاف وانتقاء المواهب الفتيّة ومشاريع الأبطال.

وتضمّن برنامج المهرجان عددا من الورشات في رياضة ألعاب القوى، أثثته مجموعة من أطفال قرية sos قمرت بالإضافة إلى عدد من أطفال الأكاديميات المنضوية تحت الجامعة التونسية لألعاب القوى.

وحضر التظاهرة مدير عام المرصد الوطني للرياضة السيد مكرم الزغيبي ومدير عام التربية البدنية والتكوين والبحث السيد نزار السويسي وعدد من الإطارات السامية بالوزارة والإطارات الجهوية بالإضافة إلى رئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى السيد خالد عمارة ورئيس جمعية قرى أطفال sos السيد محمد مقديش وعدد من الوجوه الرياضية.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.