غادر وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش ظهر يوم الخميس 29 فيفري 2024 تونس، متوجّها إلى روسيا الاتحادية لحضور فعاليات المهرجان العالمي للشباب، المقرر تنظيمه في مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة الممتدّة من 01 إلى 07 مارس 2024.

وكان في توديعه بمطار تونس قرطاج الدولي، سفير روسيا فوق العادة بتونس، سعادة Alexandre Zolotov بحضور رئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن ومدير عام المرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السيد فاروق المؤدب.

ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المهرجان العالمي للشباب 2024، بحضور عدد هام من الوزراء وقادة المنظمات غير الحكومية الشبابية وممثلي الصناعات الإبداعية والأحزاب السياسية والديبلوماسيين الشبّان، بمشاركة ما يقارب ال 20 ألف شاب وشابة يمثلون أكثر من 180 دولة من العالم، وتشارك فيه تونس ب 40 شابا يمثلون المنظمات والجمعيات علاوة على الطلبة الذين درسوا في روسيا والكوادر والإطارات الشبابية.

ويهدف المهرجان العالمي للشباب إلى تعزيز الأفكار حول عالم متعدد القطاعات وإنشاء نظام جديد للمعايير والشروط الدولية المتعددة الأطراف وإقامة علاقة ثقة بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن الوفد الشبابي التونسي المتكوّن من المجتمع المدني، من متطوعين وطلبة، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، قد قاموا بالتسجيل بصفة فردية في منصّة أحدثها الجانب الروسي، خاصّة بالحدث الشبابي العالمي، حيث تمّ اختيار 40 شابة وشاب، بعد أن خضعوا لعدّة اختبارات عن بعد.

وكان الوفد الشبابي التونسي قد توجّه إلى روسيا الإتحادية يوم الثلاثاء الماضي، كسفراء لتونس في الخارج وكقوة شبابية ناعمة تدعم العلاقات الروسية التونسية وتعزز تقارب الرؤى، خاصة فيما يتعلّق بالقضية الفلسطينية، إضافة إلى إقامة علاقات دولية متينة بين الشباب المشارك، وإنشاء اتصالات فعّالة بين الشباب من بلدان العالم المشاركة مع تبادل الخبرات العلمية والمعرفية والثقافية..

   

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.